خاص للاساتذة
في إطار الإصلاحات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية، لاسيما ما تعلق بنظام التقويم، وتجسيدا لما تنص عليه المرجعيات الرسمية في ضرورة أن يكتسي التقويم المكانة المعتبرة في العملية التعليمية التعلمية باعتباره جزءا من عملية التعلم ومواكبا لها؛ ولأجل إعطاء معنی للممارسات التقويمية ضمانا للملاءمة والانسجام كانت الحاجة ملحة لتحيين دليل إنجاز وبناء الاختبارات في مختلف مواد امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي.
إن الهدف من هذا الدليل هو مصاحبة الفاعلين والممارسين لتكييف الممارسات التقويمية وفق ما تنص عليه السندات الرسمية، وتوفير رؤية مشتركة وممارسات متقاربة مع تقديم توضيحات منهجية تسعى لتطوير الممارسات المعمول بها، فهو وثيقة منهجية وأداة عمل يستعين بها أعضاء لجان إعداد المواضيع في إنجاز مواضيع امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، لجعلها أكثر فعالية وانسجام، زيادة على أنه أداة تكوينية تساهم في تكوين الأساتذة على كيفية بناء الاختبارات وطريقة هيكلتها.
إن تحيين الدليل يقتضي من الأساتذة بناء الاختبارات الفصلية المنظمة لتلاميذ السنة
الخامسة وفق المعايير والشروط المذكورة فيه.
للتحميل اضغط هنا
لل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق